شهيد وإصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة

استشهد شاب، وأصيب العشرات من المواطنين واعتقل آخرون، في مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق عدة بالضفة الغربية المحتلة في إطار الغضب والرفض الشعبي لصفقة القرن.

فقد أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب بدر نافلة (19 عاما)؛ متأثرا بجراحه التي أصيب بها في مواجهات مع الاحتلال في بلدة قفين شمال طولكرم.

وكان نافلة وصل المستشفى مصابا في رقبته ما أدى لقطع الشريان الرئيس، وكان في حالة حرجة جدا قبل أن يعلن عن استشهاده.

بدورها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، في بيان، أن طواقمها تعاملت مع 40 إصابة، توزعت بين الإصابة بالرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع.

وبينت أن من بين الإصابات، واحدة بالرصاص الحي، وسبعة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط. ولفتت إلى إصابة 32 فلسطينيا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.
ففي الخليل المحتلة، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال في مخيم العروب شمالًا، حيث قمعت قوات الاحتلال الشبان الذي خرجوا رفضًا للصفقة الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وفي قلقيلية المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة عزون شرقًا، ونتج عن قمع الاحتلال إصابة شاب بالرصاص المطاطي، في حين استهدف الشبان قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع “كوع”.

وأفادت المصادر المحلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين مصطفى حسام هنتش، خلال مواجهات على المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية، ويوسف أبو الرب على حاجز خلال عودته من مدينة رام الله.
كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان خلال مواجهات اندلعت قرب منطقة وادي البلاط شمال رام الله، وهم: إسلام حامد مزاحم، أحمد عبد اللطيف، ويوسف نضال عاقلة.

ونوهت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا ثلاثة شبان على حاجز شارع الشهداء في مدينة الخليل.
وفي عزون أيضًا، شيّع الآلاف الشهيد الشرطي طارق بدوان الذي قتله الاحتلال في جنين أثناء وجوده مع زملائه في مقر الشرطة الخاصة.

كما أصيب عشرات الشبان خلال مواجهاتٍ عنيفة مع الاحتلال في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.
وفي مدينة بيت لحم (جنوبا)، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، على تسجيلات كاميرات مراقبة في بلدة “تقوع”، جنوبي المدينة.

وفي أريحا المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان الغاضبين وقوت الاحتلال على الحاجز الجنوبي للمدينة، وأصيب عشرات الشبان بالاختناق إثر إطلاق الاحتلال الغاز المسيل للدموع، في حين اعتقل الاحتلال شابين أحدهما من مخيم عقبة جبر.

وفي رام الله المحتلة، أشعل شبان إطارات مطاطية، ورفعوا العلم الفلسطيني عند البوابة الاحتلالية.
وفي نابلس المحتلة، اندلعت مواجهات بين شبّان وقوات الاحتلال بعد ظهر اليوم، قرب مدخل بلدة بيتا جنوبًا.

مصدر – الجديد

الناس يقرأون أيضا على الأنترنت

Comments: 0

Leave a Reply